إذا كنت مثل معظم أصحاب الأعمال ، فأنت تعلم أن تحسين محرك البحث (SEO) أمر لا بد منه لعملك. بعد كل شيء ، مع استمرار المنافسة عبر الإنترنت في النمو ، من المهم أكثر من أي وقت مضى التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة جيدة في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). ولكن ماذا لو لم تكن خبيرًا في تحسين محركات البحث؟ ماذا لو لم يكن لديك الوقت أو الموارد لتشغيل حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك؟ هذا هو المكان الذي يأتي فيه مزود تحسين محركات البحث (SEO). يمكن لمزود تحسين محركات البحث مساعدتك على تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك وظهوره ، وتوليد المزيد من حركة المرور والعملاء المحتملين لعملك. إذن كيف تجد مزود تحسين محركات البحث المناسب لعملك؟ هنا بعض النصائح :

1) قم بأبحاثك
إن صناعة تحسين محركات البحث (SEO) مليئة بالمحتالين ، لذا تأكد من إجراء البحث بدقة قبل التعاقد مع شركة تحسين محركات البحث (SEO) لعملك. يعد إجراء البحث أمرًا مهمًا لأنه يمكن أن يساعدك على تجنب مزودي تحسين محركات البحث الذين يقدمون أنفسهم كخبراء ولكنهم يفتقرون إلى الخبرة والمعرفة لتقديم نتائج إيجابية. ابحث عن شخص يتمتع بسمعة طيبة وذوي خبرة في المجال وعلى مواقع مثل Google و Yelp و Angie’s List. يمكنك البدء بالبحث في Google عن “SEO + موقعك” ، على سبيل المثال ، SEO New York ، SEO سيدني، أو SEO London. يجب أن يؤدي هذا إلى إنشاء قائمة بموفري تحسين محركات البحث في منطقتك.
2) اقرأ المراجعات والشهادات
عندما تجد مقدم خدمة تحسين محركات البحث (SEO) الذي يثير اهتمامك ، تأكد من قراءة المراجعات والشهادات من الشركات الأخرى التي ساعدوها. سيعطيك هذا فكرة عن نوع العمل الذي يقومون به ، والمدة التي يستغرقونها عادةً للحصول على النتائج ، والسعر الذي يتقاضونه. يمكنك أيضًا التحقق من ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم أو طلب قائمة بالأعمال التجارية التي ساعدوها. شيء آخر يمكنك القيام به هو أن تطلب من أصدقائك وعائلتك توصيات مزود تحسين محركات البحث أيضًا. إذا كان أي منهم يمتلك شركة عملت مع شركة تحسين محركات البحث (SEO) ، اسألهم عن رأيهم.
3) اسأل عن دراسات الحالة وعينات من المحافظ
ما هي أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان مزود تحسين محركات البحث (SEO) مناسبًا لعملك بدلاً من الاطلاع على أمثلة لأعمال أخرى مماثلة قاموا بمساعدتها؟ تأكد من أن تطلب من ممثل الشركة تقديم شهادات ودراسات حالة وأمثلة لمحفظة المشاريع التي قاموا بها لشركات أخرى. في حين أن الشهادات يمكن أن تخبرك بمدى استمتاع عملائها بالعمل معهم ، فإن دراسات الحالة هي علامة أفضل على ما إذا كانت خدماتهم تحرك الإبرة حقًا. هذه هي المستندات التي تُظهر ما قبل حملة تحسين محركات البحث (SEO) وأثناءها وبعدها لإظهار مدى نجاحهم في توجيه حركة مرور جديدة إلى موقع الويب الخاص بعملائهم. اسأل أيضًا عن التحليلات وما إذا كان لديهم أي أمثلة لزيادة حركة المرور على موقع الويب. سيعطيك هذا فكرة عن مدى صلة خدماتهم بـ مؤسستك.
4) اطلب عرض أسعار
بمجرد العثور على عدد قليل من مزودي تحسين محركات البحث (SEO) الذين يبدو أنهم مناسبون لعملك ، فإن أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها هو أن تطلب منهم تقديم تقدير لتكلفة خدماتهم. تأكد من طلب تقدير يتضمن رسومها بالإضافة إلى أي رسوم خارجية قد تتكبدها ، مثل تطوير الويب ورسوم التطبيق أو الاشتراك الضرورية. عادة ، ستغطي رسوم مقدم خدمة تحسين محركات البحث (SEO) خدماتهم. ولكن قد يُطلب منك أيضًا الدفع مقابل أدوات أو تطبيقات معينة من اختيارك ، مما قد يزيد من تكاليفك.
5) اسأل ما هو مدرج
سيكون من الجيد أيضًا أن تسأل ما الخدمات سيتم تضمينها في اقتباسهم. على سبيل المثال ، قد يقوم بعض موفري تحسين محركات البحث بتضمين التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من خدمتهم ، بينما قد يركز البعض الآخر على تسويق المحتوى أو بناء الروابط. نظرًا لوجود مجموعة متنوعة من أنواع خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ، تأكد من أن الشركة التي تختارها لديها خبرة في مجال عملك ويمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك. على سبيل المثال ، إذا كان بناء الروابط مهمًا لعملك ، فتأكد من أن الشركة التي تختارها قد أنشأت روابط لأعمال أخرى مماثلة في مجال عملك.

6) اسأل عن التقنيات التي تخطط الشركة لاستخدامها
تختلف التقنيات التي يستخدمها موفر تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة حركة المرور العضوية لموقع الويب الخاص بك أيضًا من شركة إلى أخرى. إذا كانت لديك استراتيجية أو هدف في الاعتبار ، فتأكد من أن ممثل الشركة على دراية به حتى يتمكن من التوصية بمسار عمل يساعدك على تحقيق النتيجة المرجوة. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا عن البيئة وترغب في زيادة حركة المرور على الويب من محركات البحث ، فقد يتمكن موفر تحسين محركات البحث الذي يركز على المحتوى من مساعدتك في إنشاء مدونة تجذب المزيد من القراء المهتمين بالقضايا البيئية.
7) قارن خياراتك
الآن بعد أن عرفت كيفية توظيف مزود تحسين محركات البحث ، تأكد من مقارنة خياراتك. إذا كان ذلك ممكنًا ، خذ الوقت الكافي للتحدث مع ممثل كل شركة لسماع أفكارهم حول كيفية مساعدة موقعك على الويب أو عملك على النمو ، ومقدار التكلفة. تأكد من طرح أي أسئلة قد تتبادر إلى الذهن ، مثل الجدول الزمني لمخرجاتها أو ما يخططون للقيام به إذا لم تتحقق النتائج المرجوة. من خلال القيام بذلك ، يمكنك تحديد شركة تحسين محركات البحث التي تناسب احتياجات عملك وميزانيتك. ضع كل شيء على الورق وقارنه للعثور على الشركة المناسبة لموقعك على الويب أو عملك.
الآن بعد أن عرفت ما الذي تبحث عنه وكيفية طرح الأسئلة الصحيحة ، فإن الاستعانة بمزود تحسين محركات البحث يعد عملية يمكن التنقل فيها بسهولة. مع وضع هذه النصائح في الاعتبار ، يجب أن تكون قادرًا على العثور على شركة تحسين محركات البحث (SEO) التي يمكنها مساعدة موقعك على الويب أو عملك في النمو. خذ الوقت الكافي لمقارنة خياراتك وتأكد من قراءة المراجعات من الشركات الأخرى التي عملت معها. سيضمن هذا اتخاذ القرار الأفضل لاحتياجات عملك. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الجيد أن يكون لديك تقدير مقدم خدمة تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك كتابة حتى تتمكن من تتبع تقدم حملتك. آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك.